_
صباح البزوني: قطع الشوارع في حي الحسين والجمعيات نتيجة تنفيذ المشاريع الخدمية . - السبت, 21 كانون2/يناير 2017 15:17
بيان - الثلاثاء, 20 آب/أغسطس 2019 23:50
رئيس مجلس البصرة يعلن عن تجديد عقود الموظفين بتنمية الاقاليم في المحافظة . - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:59
المنصوري : العمل الصحفي رسالة انسانية لنقل الحقائق وتوعية المجتمع وإرشاده - الثلاثاء, 20 آب/أغسطس 2019 23:43
رئيس مجلس البصرة يعلن عن استعدادة لتاهيل القاعات في كلية العلوم وينفي وجود التلوث في مختبراتها - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:56

رئيس مجلس محافظة البصرة يكرم لاعبي الاندية البصرية في المنتخب الاولمبي وادارة الميناء تنفي توجيه اي عقوبة بحق لاعبيها

اكد رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح حسن البزوني ان ما يقدمه لاعبي المنتخب العراقي الاولمبي يدعنا للشعور بالفخر والامتنان لما حققوه من انجاز ساهم في زراعة بسمة وتوحيد صفوف الشعب العراقي.
جاء ذلك حفل التكريم الذي اقامه رئيس المجلس للاعبي المنتخب الاولمبي من أبناء المحافظة (المتواجدين في صفوف الميناء ونادي نفط الجنوب) فضلا عن معالج نادي الميناء والمنتخب الاولمبي فارس عبدالله، وذلك في احتفالية أقيمت بسفينة السلام في شط العرب وسط حضور نخبة من نجوم الرياضة البصرية.
رئيس المجلس المحافظة صباح البزوني، اوضح أن هذا التكريم جاء تثميناً لجهودهم الكبيرة التي بذلوها في إنجاح مسيرتهم الكروية فضلا عن دورهم الكبير بتحقيق الانتصار على منتخب قطر وبالتالي التأهل لنهائيات اولمبياد ريودي جانيرو في البرازيل، مؤكدا ان هذا الانجاز ساهم في زراعة بسمة على وجه العراقيين والوطن، وتوحيد كافة ابناء الشعب العراقي.
منوهاً الى ان الانجاز هذا لا يمكن عده بالشيء السهل في ظل تحضيرات باقي الفرق والمنتخبات منذ زمن وصرف مبالغ مالية باهظة لكن غيرة ووعي لاعبينا ساهمت في تحقيق هذا الانجاز، عاداً وجود هذا العدد من لاعبي اندية البصرة في صفوف المنتخب الاولمبي يعيد الذكرى للعقود السابقة عندما كانت المنتخبات الوطنية تضم من خمسة الى ستة لاعبين في صفوفها.
وأشار إلى أنه اتصل بالكادر التدريبي وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي الميناء بشأن عودة اللاعبين المستبعدين إلى صفوف السفانة وهم (علي حصني وحمزة عدنان وكرار إبراهيم وعلي قاسم) وتمثيل الفريق في الفترات القادمة خدمة للكرة البصرية وتسهيل انضمامهم للمنتخبات الوطنية.
وثمن لاعبو المنتخب الاولمبي اهتمام رئيس مجلس محافظة البصرة وتكريمه لهم، وقال لاعب نادي نفط الجنوب باسم علي في كلمة القاها بالنيابة عنهم:" باسم جميع اللاعبين نوجه شكرنا وتقديرنا لرئيس مجلس محافظة البصرة الاستاذ صباح البزوني على دعمه المتواصل لجميع الأنشطة الرياضية، ونعد الجماهير بتقديم الأفضل في اولمبياد البرازيل.
لاعب نادي الميناء علي حصني بدوره وجه شكره لرئيس المجلس وجميع البصريين الذي وقفوا خلفهم وحفزوهم على تحقيق هذا الانجاز من زملائهم من جميع المدن العراقية، منوهاً الى ان الانجاز هذا لن يكون الاخير، واعدا الجماهير العراقية بتقديم وجه مشرف للكرة العراقية في النهائيات المقرر انطلاقها بداية شهر اب القادم في المدن البرازيلية.
رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في البصرة سامي ناجي أشاد بمبادرة المجلس وتكريم رئيسه، ودعمه المتواصل للأنشطة الرياضية بالمحافظة، فيما طالبه بالمزيد لتغيير الواقع الرياضي بما يتناسب مع البصرة وقدراتها الرياضية.
فيما نفى عضو الهيئة الادارية لنادي الميناء ناجي عبد الله حسن تحديد اي عقوبة بحق لاعبي الميناء الاربعة، مؤكدا ان الادارة لم تجتمع حتى الان ولم تناقش الموضوع، مبيناً ان الامر لا يعدو محاولة من البعض في تسريب خبر اعلامي في التغطية على سوء نتائج الفريق منذ نهاية المرحلة الاولى.
وذكر حسن : الكل يعلم ان الحارس كرار ابراهيم لديه ارتباطات وامتحانات وزارية خارجية، وبقية اللاعبين لم يمتنعوا عن المشاركة بقدر عدم وضوح الرؤية لديهم، وهم لاعبين مهمين في تشكيلة الميناء والمنتخبات الوطنية ولا يمكن توجيه عقوبة بحقهم بعد ما قدموا من انجاز اشاد به الجميع"، مؤكدا ان هولاء اللاعبين انطلقوا من الميناء منذ مراحلة البراعم والناشئين ولديهم عقود مع الميناء مقابل مبالغ مالية زهيدة لحبهم الكبير للميناء.
واشار حسن الى وجود امتعاض ايضا من بعض اللاعبين الاخرين بسبب قيام المدرب بوضعهم على مصطبة الاحتياط في ظل احتياج الفريق لخدماتهم، موضحا ان الادارة سيكون لها جلسة من المدرب لاستيضاح الامر.
وفي الختام شهد الحفل توزيع دروع الإبداع على اللاعبين فضلا عن منح مبالغ مالية لكل لاعب ومعالج المنتخب الاولمبي تثمينا لأدائهم بجميع المباريات التي خاضها المنتخب الاولمبي، فيما قدم الاتحاد الفرعي لكرة القدم في البصرة وفريق ناشئة الميناء دروع تكريمة لرئيس مجلس المحافظة لإقامته الحفل الكريم.