_
صباح البزوني: قطع الشوارع في حي الحسين والجمعيات نتيجة تنفيذ المشاريع الخدمية . - السبت, 21 كانون2/يناير 2017 15:17
مجلس البصرة يصوت على تخصيص ١٥الف درجة وظيفية لابناء المحافظة حصرا - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:36
رئيس مجلس البصرة يعلن عن تجديد عقود الموظفين بتنمية الاقاليم في المحافظة . - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:59
خلال المؤتمر الصحفي بمعية وزير النقل ومحافظ البصرة ألحقوقي صباح البزوني : مجلس الوزراء سيعقد يوم غد جلسة لمناقشة عدة قرارات لصالح محافظة البصرة - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:32
رئيس مجلس البصرة يعلن عن استعدادة لتاهيل القاعات في كلية العلوم وينفي وجود التلوث في مختبراتها - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:56

مجلس الوزراء يوافق على ترشيح محافظة البصرة عاصمة للثقافة العربية للعام 2015

وافق مجلس الوزراء على ترشيح محافظة البصرة عاصمة للثقافة العربية للعام 2015.

وذكر مصدر في مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في الامانة العامة لمجلس الوزراء في تصريح نشرته صحيفة الصباح ان "مجلس الوزراء وافق على ما عرضته وزارة الثقافة في الجلسة 46 بخصوص ترشيح محافظة البصرة عاصمة للثقافة العربية في المرحلة المقبلة ابتداء من عام 2015".

ونقل المصدر عن دائرة شؤون مجلس الوزراء القول ان "هذا الترشيح جاء استنادا الى مقررات وتوصيات اجتماع الوزراء والمسؤولين عن شؤون الثقافة في الوطن العربي المنعقد في المنامة عام 2012 والخاص بالفقرة 2 المتضمنة ترشيح العواصم الثقافية العربية في المرحلة المقبلة".

وتشير المقررات الى تقديم ملفات ترشيح العواصم الثقافية الى المنظمة العربية للتربية والثقافة والفنون ويتم عرضها على اللجنة الدائمة للثقافة العربية في المؤتمر المقبل لوزراء الثقافة العرب على ان يكون الاختيار وفق الشروط الموضوعة.

وبين المكتب ان الشروط تتضمن توفر الحد الادنى من البنى الثقافية الاساسية بالمدينة المرشحة وان تتقدم الدولة المعنية بمشروع تنموي للمدينة المرشحة.

يذكر ان مدينة بغداد فازت من بين عشرات المدن بلقب "عاصمة الثقافة العربية للعام 2013" وتم اختيارها هذا العام لاقامة مئات الفعاليات والنشاطات والمؤتمرات الثقافية التي اخذ بعضها طابعا عالميا وعربيا اضافة الى النشاطات المحلية التي مازال بعضها قائما حتى الآن.