_
صباح البزوني: قطع الشوارع في حي الحسين والجمعيات نتيجة تنفيذ المشاريع الخدمية . - السبت, 21 كانون2/يناير 2017 15:17
مجلس البصرة يصوت على تخصيص ١٥الف درجة وظيفية لابناء المحافظة حصرا - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:36
رئيس مجلس البصرة يعلن عن تجديد عقود الموظفين بتنمية الاقاليم في المحافظة . - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:59
خلال المؤتمر الصحفي بمعية وزير النقل ومحافظ البصرة ألحقوقي صباح البزوني : مجلس الوزراء سيعقد يوم غد جلسة لمناقشة عدة قرارات لصالح محافظة البصرة - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:32
رئيس مجلس البصرة يعلن عن استعدادة لتاهيل القاعات في كلية العلوم وينفي وجود التلوث في مختبراتها - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:56

العراق يطالب السعودية بتوضيح تبرعاتها المالية لدعم داعش

طالبت وزارة الخارجية العراقية الحكومة السعودية ،اليوم السبت، بتقديم توضيح عن حملات التبرعات المالية داخل المملكة لعصابات داعش الارهابية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد جمال في بيان  اليوم، " اننا ننتظر توضيحاً من الحكومة السعودية لما ذكره المتحدث باسم وزارة داخليتها في تصريحاته الصحفية بخصوص (وجود حملات تبرعات مالية داخل المملكة لصالح عصابات داعش الارهابية سببها تعاطف بعض الاشخاص معه)".
واكد ان" هذه الحالة تعتبر خرقا واضحا لقرارات مجلس الامن ذات الصلة، وتجاوزا ؛ لمبادئ حسن الجوار ، كما ونكرر ان الجهود الحقيقية للقضاء على التنظيمات الارهابية المجرمة لا بد وان تتضمن القضاء على مصادر تمويلها والحواضن الفكرية المتعاطفة معها".
واضاف" ونعبر ايضاً عن رفضنا الشديد لما تضمنته تصريحاته من تجاوز غير مسموح به بحق الحشد الشعبي ، وهو هيأة رسمية تعمل بإمرة القائد العام للقوات المسلحة وتحصل على تمويلها من موازنة الدولة وفق ما اقره مجلس النواب العراقي".
واعترفت وزارة الداخلية السعودية، امس الجمعة بتمويل سعودي لعصابات داعش الارهابية في معركة الفلوجة قائلة "اننا لا نستطيع منع تعاطف المواطنين مع داعش، وإن السعودية لا تستطيع التحكم بحملات التبرعات التي تتدثر بواجهات مزيفة، كالدعوة للتبرع لأطفال الفلوجة".
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء منصور التركي لصحفيين أمريكيين عبر مؤتمر صحفي على الهاتف نظمته سفارة السعودية بواشنطن مساء الخميس أن "مشاركة الحشد الشعبي العراقي في معركة استرداد الفلوجة من تنظيم داعش فتحت الباب للتبرعات للتنظيم الإرهابي".