_
صباح البزوني: قطع الشوارع في حي الحسين والجمعيات نتيجة تنفيذ المشاريع الخدمية . - السبت, 21 كانون2/يناير 2017 15:17
مجلس البصرة يصوت على تخصيص ١٥الف درجة وظيفية لابناء المحافظة حصرا - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:36
رئيس مجلس البصرة يعلن عن تجديد عقود الموظفين بتنمية الاقاليم في المحافظة . - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:59
خلال المؤتمر الصحفي بمعية وزير النقل ومحافظ البصرة ألحقوقي صباح البزوني : مجلس الوزراء سيعقد يوم غد جلسة لمناقشة عدة قرارات لصالح محافظة البصرة - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:32
رئيس مجلس البصرة يعلن عن استعدادة لتاهيل القاعات في كلية العلوم وينفي وجود التلوث في مختبراتها - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:56

بمشاركة اكثر من 100 شركة عربية واجنبية الحكومة المحلية في البصرة تفتتح المعرض الدولي للنفط والغاز

افتتحت حكومة البصرة المحلية معرضا دوليا للنفط والغاز بمشاركة 105 شركة تمثل 22 دولة عربية واجنبية وممثلي البعثات الدبلوماسية في المحافظة.
وقال رئيس مجلس البصرة صباح حسن البزوني أن "المعرض يعتبر من أهم المعارض الدولية التي تقام في المحافظة كونها من المحافظات المنتجة للنفط ".
وأضاف أن "الحكومة المحلية تسعى الى جذب الشركات الاستثمارية وبالتنسيق معها لدعم اقتصاد المحافظة وتطوير القطاع النفطي بالاضافة الى الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال استكشاف واستخراج النفط فضلا عن عملية التكرير والتصدير".
وأشار الى ان "إقامة المعرض واجهت تحديات عديدة منها التحدي الأمني الذي يحيط في العراق وكذلك الأزمة المالية التي اجتاحت العالم بسبب انخفاض أسعار النفط ".
من جانبه ذكر محافظ البصرة ماجد النصراوي ان "هذا المعرض أقيم لغرض دعم الشركات وتشجيع المستثمرين في القطاع النفطي وعكس الواجهة الأمنية الحقيقية للمحافظة ".
مبينا ان "البصرة تسعى الى تطوير الاستثمار النفطي والمجالات الأخرى من اجل تعظيم واردتها وإقامة عدد من المشاريع المطروحة للتنفيذ عن طريق الدفع بالأجل".
ودعا "الشركات المتواجدة في المعرض الى تقديم عروضها للمشاريع المراد تنفيذها في المحافظة منها انشاء ميناء الفاو الكبير ونصب محطات التحلية بالاضافة الى بناء السد".
بدوره أشار رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس المحافظة علي شداد الفارس الى ان "فعاليات معرض النفط والغاز سيتخللها عقد اجتماعات ومؤتمرات مشتركة بين الحكومة المحلية والشركات المشاركة في المعرض من اجل طرح الفرص الاستثمارية النفطية وتشخيص ايجابيات وسلبيات العمل وتحديد واجبات كل الأطراف المعنية".
ولفت الفارس الى ان "الحكومة المحلية حرصت على رعاية ودعم هذا المعرض لعكس الصورة الإيجابية عن محافظة البصرة وجذب الشركات الاستثمارية للعمل في البصرة".

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xta1/v/t1.0-9/