_
صباح البزوني: قطع الشوارع في حي الحسين والجمعيات نتيجة تنفيذ المشاريع الخدمية . - السبت, 21 كانون2/يناير 2017 15:17
مجلس البصرة يصوت على تخصيص ١٥الف درجة وظيفية لابناء المحافظة حصرا - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:36
رئيس مجلس البصرة يعلن عن تجديد عقود الموظفين بتنمية الاقاليم في المحافظة . - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:59
خلال المؤتمر الصحفي بمعية وزير النقل ومحافظ البصرة ألحقوقي صباح البزوني : مجلس الوزراء سيعقد يوم غد جلسة لمناقشة عدة قرارات لصالح محافظة البصرة - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:32
رئيس مجلس البصرة يعلن عن استعدادة لتاهيل القاعات في كلية العلوم وينفي وجود التلوث في مختبراتها - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:56

وسط حضور شعبي كبير الحكومة المحلية في البصرة تفتتح جسر ابطال الحشد الشعبي المعروف بجسر "الكرمة "

افتتحت الحكومة المحلية في محافظة البصرة جسر "ابطال الحشد الشعبي" والواقع بتقاطع اللطيف في منطقة كرمة علي بحضور عدد من المسؤولين ومدراء الدوائر في المحافظة.
واوضح رئيس مجلس البصرة صباح حسن البزوني ان تسمية جسر الكرمة " ابطال الحشد الشعبي " كون اكثر من 50 في المائة من الحشد الشعبي الذي يقاتل عصابات داعش الارهابية من محافظة البصرة الى جانب المناطق في شمال المحافظة قدمت الكثير من الشهداء لحماية ارض العراق ووحدته مؤكدا في ذلك ان ابطال الحشد الشعبي يجب ان تبقى اسماءهم معلقة على شوراع وجسور المحافظة تخليدا لهم.
واشاد البزوني بعمل الشركة المنفذة للمشروع وسرعة انجازه وتسليمه الى الجهة المستفيدة وبالتالي اصبح سهولة المرور وانسيابية حركة المركبات باتجاه الاقضية والنواحي في شمال المحافظة اضافة الى التخلص من الازحامات المرورية التي تسببت في ارباك في مواقيت دوام الطلبة والموظفين في تلك المناطق.
وبخصوص الجسور في المحافظة وعدم اكتمال مقترباتها بين رئيس المجلس الى تشكيل لجنة من ديوان المحافظة والمجلس والجهات المستفيدة لدراسة المشاكل وايجاد الحلول والمضي باتجاه تنفيذ الاعمال خلال الايام القادمة في الجسور التي داخل المدينة وخارجها.
من جانبه ذكر محافظ البصرة ماجد النصراوي أن الجسر تم بنائه بطريقة حديثة واعتماد (صب الخرسانة الموقعي) فضلاً عن اعتماد ركائز للمقتربات مبينا الى ان شركة بريطانية تولت مهمة الإشراف والاستشارة والمهندس المقيم.
ولفت النصراوي ان المرحلة اللاحقة من إكمال الجسر ستتمثل بإنهاء متعلقات أعمال المقتربات .
من جهته قال مدير شركة الدير المتحدة المنفذة لمشروع الجسر حيدر شاكر حميد إن طول هذا الجسر يصل إلى 440م وعرضه 17م ويسع لسيارتين ذهابا وإيابا، وذو قطر دائري 500م يدور مع الشارع، وقد تم تشييده وفقا لمواصفات حديثة ومتطورة عالميا فضلا عن انه أنشئ بأيادي عراقية بصرية وباستخدام مواد تخصصية استرالية المنشأ ومن دول الخليج.
مبينا أن كلفة المشروع بلغت قرابة الـ10 مليار دينار عراقي وبمدة تنفيذ 360 يوما وبوشر العمل فيه منذ 14 تشرين الثاني 2014 حيث شهد توقفات بسيطة بسبب النزاعات العشائرية التي تحدث في تلك المناطق بين حين وآخر بالإضافة إلى عدم وجود مكتب استشاري ما شكل عائقا أمام انجازه في الوقت المحدد لافتا إلى أن تدخل محافظ البصرة ورئيس المجلس ساهم في انجاز المشروع، كما قال.
هذا وشهدت مراسيم افتتاح الجسر بحضور الحكومة المحلية تجمهر أهالي ناحية الكرمة وتجمع الأطفال بشكل كبير معبرين عن سعادتهم بافتتاح الجسر هذا فضلا عن مرور السيارات عليه أثناء حفل الافتتاح.