_
صباح البزوني: قطع الشوارع في حي الحسين والجمعيات نتيجة تنفيذ المشاريع الخدمية . - السبت, 21 كانون2/يناير 2017 15:17
مجلس البصرة يصوت على تخصيص ١٥الف درجة وظيفية لابناء المحافظة حصرا - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:36
رئيس مجلس البصرة يعلن عن تجديد عقود الموظفين بتنمية الاقاليم في المحافظة . - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:59
خلال المؤتمر الصحفي بمعية وزير النقل ومحافظ البصرة ألحقوقي صباح البزوني : مجلس الوزراء سيعقد يوم غد جلسة لمناقشة عدة قرارات لصالح محافظة البصرة - الثلاثاء, 22 تشرين1/أكتوير 2019 21:32
رئيس مجلس البصرة يعلن عن استعدادة لتاهيل القاعات في كلية العلوم وينفي وجود التلوث في مختبراتها - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:56

خلال المؤتمر الصحفي بمعية وزير النقل ومحافظ البصرة ألحقوقي صباح البزوني : مجلس الوزراء سيعقد يوم غد جلسة لمناقشة عدة قرارات لصالح محافظة البصرة

 

 

أكد رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح حسن البزوني انه يوم غد الثلاثاء سيعقد مجلس الوزراء جلسة لمناقشة بعض القرارات التي تخدم محافظة البصرة عبر اللجنة المكلفة التي يترأسها وزير النقل عبد الله اللعيبي والتي لم تذكر ضمن حزم الاصلاحات التي اطلقها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

 

واوضح البزوني ان حملة الاصلاحات التي نوقشت مع السيد الوزير تضمنت الحاجة الماسة الى اطلاق القروض للعاطلين عن العمل وزيادة النسبة للرعاية الاجتماعية اضافة الى ايجاد فرص عمل حقيقية تخصص للمحافظة.

 

واضاف كما نوقش موضوع اصدار قرار يلزم الشركات النفطية بتشغيل نسبة نسبة ٨٥ في المائة من اهالي المحافظة وطرد العمالة الاجنبية اضافة الى كيفية دعم الزراعة والاراضي التي تعرضت للسيول والية تسويق المحاصيل الزراعية.

 

وتابع البزوني كما تضمنت الجلسة قرارات اخرى تختص بدوائر ومصانع المحافظة وتخصيص مبلغ لمشروع خدمات لتخصيص ١٧ الف وحدة سكنية .

 

واشار رئيس المجلس في ختام حديثة الى ان حكومة البصرة بشقيها التشريعي والتنفيذي سارعت خلال الفترة القليلة الماضية باصدار قرار يقضي بتوفير ١٥ الف درجة وضيفية توزع على دوائر الدولة وتخصيصاتها من موازنة المحافظة اضافة الى تشريع قانون الضمان الصحي للعوائل البصرية الى جانب الاستمرار على توزيع الاراضي لمستحقيها وبجميع الشرائح في المحافظة.

 

من جانبه قال وزير النقل عبد الله اللعيبي في المؤتمرٍ انه "تم تشكيل مكتب خاص في البصرة لمتابعة تنفيذ حزمة الاصلاحات ، والتي تتمثل بايجاد فرص عمل للعاطلين ، من خلال زجهم بدورات تدريبية مكثفة ، بالتعاون مع الدوائر الحكومية والشركات النفطية والفرص الاستثمارية الاخرى".

 

وتابع، إن "العاطلين عن العمل سيمنحون مبلغاً مالياً قدره ١٧٥ الف دينار وعلى مدى ثلاثة أشهر ، فيما سيتم شمول أكثر من ٦٠٠ الف عائلة بقانون الرعاية الاجتماعية في عموم العراق.

 

الى ذلك قال محافظ البصرة أسعد عبد الامير العيداني إن "الحكومة المحلية عازمة على أن يمتلك كل بصري قطعة ارض سكنية ، حيث تمت المباشرة بتوزيع ١٧ الف قطعة سكنية ، فيما سيشرع إلى انشاء خدمات متكاملة في تلك المناطق ، لافتا ان "أهالي البصرة طالبوا باستبدال العمالة الاجنبية بعمالة محلية.