_
صباح البزوني: قطع الشوارع في حي الحسين والجمعيات نتيجة تنفيذ المشاريع الخدمية . - السبت, 21 كانون2/يناير 2017 15:17
البزوني : تخصيص ورفع رواتب المعلمين العقود في البصرة لمدة عام كامل - الأربعاء, 22 أيار 2019 01:18
رئيس مجلس البصرة يعلن عن تجديد عقود الموظفين بتنمية الاقاليم في المحافظة . - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:59
السليطي : وزارة المالية مقصرة في دعم الموازنات التشغيلية للدوائر التي تم نقل صلاحياتها للمحافظة - الأربعاء, 22 أيار 2019 01:15
رئيس مجلس البصرة يعلن عن استعدادة لتاهيل القاعات في كلية العلوم وينفي وجود التلوث في مختبراتها - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:56

خلال استقباله السفير اوبير صباح البزوني نسعى للاستفادة من خبرات الشركات الفرنسية العملاقة في تطوير البنى التحتية بالبصرة

 

 

اكد رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح حسن البزوني رغبة الحكومة المحلية للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها الشركات الفرنسية العملاقة، جاء ذلك لقاءه السفير الفرنسي في بغداد برونو أوبير.

وقال البزوني : تناول لقاؤنا بالسفير اوبير مناقشة العديد من القضايا والملفات الاقتصادية والسياسية، من بينها ملفات، الكهرباء والماء والشباب والرياضة، إضافة إلى تطوير قطاعي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، وإمكانية دخول الشركات الفرنسية إلى سوق العمل البصري مستقبلاً.

مضيفا ان خطط تطوير البنى التحتية في البصرة يستلزم الاستفادة من خبرات وتجارب كل الاصدقاء والدول التي ترغب بدعم العراق، مؤكدا رغبة الحكومة المحلية للاستفادة الكبيرة من خبرات وتجارب التي تمتلكها الشركات الفرنسية العملاقة، عبر مشاركتها في تنفيذ مشاريع استراتيجية في المحافظة..

لافتا الى ان البصرة بما تمتلكه من موقع مهم وثروات بشرية وموارد طبيعية قادرين على جذب الاستثمار الفرنسي.

من جانبه ذكر السفير الفرنسي ببغداد برونو اوبير ان حكومة بلاده داعم حقيقي لتحقيق نهضة اقتصادية وتجارية في العراق كما كانت داعم حقيقي للعراق في محاربة الارهاب وعصابات داعش.

واضاف: هناك رغبة كبيرة لدى المستثمرين الفرنسين والشركات الفرنسية الكبيرة لدخول البصرة التي تعتبر المحطة الرئيسية للاقتصاد العراقي والمساهمة في تدوير قدرات الجانب البصري، فضلا عن المنافسة في الحصول على عدة فرص استثمارية او تنفيذ مشاريع تطويرالبنى التحتية بالمدينة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏