_
صباح البزوني: قطع الشوارع في حي الحسين والجمعيات نتيجة تنفيذ المشاريع الخدمية . - السبت, 21 كانون2/يناير 2017 15:17
البزوني : تخصيص ورفع رواتب المعلمين العقود في البصرة لمدة عام كامل - الأربعاء, 22 أيار 2019 01:18
رئيس مجلس البصرة يعلن عن تجديد عقود الموظفين بتنمية الاقاليم في المحافظة . - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:59
السليطي : وزارة المالية مقصرة في دعم الموازنات التشغيلية للدوائر التي تم نقل صلاحياتها للمحافظة - الأربعاء, 22 أيار 2019 01:15
رئيس مجلس البصرة يعلن عن استعدادة لتاهيل القاعات في كلية العلوم وينفي وجود التلوث في مختبراتها - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:56

في اجتماع غرفة عمليات الكهرباء صباح البزوني: وضعنا خطط لضمان توفير ٢٤ ساعة تجهيز في البصرة

 

اعلن رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح حسن البزوني، عن وضع خطة للأشهر الثلاث القادمة من اجل اكمال كافة الاستعدادات لفصل الصيف في مسالة تجهيز البصرة ب٢٤ ساعة متواصلة.

البزوني عقب ادارته للاجتماع الاول لغرفة عمليات الكهرباء بحضور مدراء كل الدوائر الكهربائية العاملة في البصرة ولجنة الكهرباء والجهات العلاقة، قال ان اجتماع غرفة عمليات الكهرباء سيعقد بشكل اسبوعي من اجل اكمال كافة الاستعدادات لتجهيز البصرة ب٢٤ ساعة كهرباء باليوم' منوها الى ان دوائر الكهرباء قدمت خطة مفصلة بهذا الجانب، شملت كل المجالات.

واضاف: الاجتماع اتخذ عدة قرارات مهمة، كان اولها اتخاذ توجيه بان كل المواد التي تصرف تكون للبصرة حصرا، كما ان اموال الجباية سوف تخصص للبصرة ايضا".

واشار الى ان الدوائر الكهربائية قدمت خطة للأشهر(اذار-نيسان-ايار) لاكمال كافة الاستعدادات لتجهيز كهرباء لائقة بالمواطن البصري، الذي لن يعاني بشهر رمضان المبارك القادم والاشهر اللاحقة.

وبين البزوني ان هذا التعهد مرتبط بمحطات كهربائية سوف تدخل للعمل ومشاريع بهذا القطاع سوف تنجز قريبا، كما اننا بحاجة لمساعدة المواطن، لان دوره مهم جدا.

واستدرك رئيس مجلس محافظة البصرة بالقول" هناك التزامات على الجميع الالتزام بها، ونوعد اهالينا بمتابعة كافة الخدمات المقدمة في البصرة بمجالات الكهرباء والماء والامن والاستثمار عبر غرف عمليات تعد خطط مفصلة للنهوض بالخدمات في البصرة.

من جانبه ذكر مدير انتاج كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي، ان" الاجتماع كان مثمرا ووجدنا دعم كبير من الحكومة المحلية، وبالتكاتف وتنسيق الجهود سنتمكن من تحقيق المطلوب ويكون التجهيز بصيف٢٠١٩ افضل من صيف ٢٠١٨، متابعا" سنذهب باتجاه توفير خمسة ساعات تجهيز مقابل ساعة قطع، ونسعى للافضل من ذلك.

واوضح الحلفي ان هذه التعهدات تحتاج الى توفير مستلزمات ومتطلبات، قد حصلنا على وعود لتوفيرها من الحكومتين الاتحادية والمحلية.

لافتا الى ان اهم المتطلبات هي اطلاق التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع مع اخذ تعهدات من وزارة النفط في توفير الوقود، خاصة الوقود الغازي للمحطات الغازية وعدم توقفها او تضررها، مع ضمان عدم توقف الخط الايراني الى جانب ادخال الوحدات الكهربائية الانتاجية الخاصة بوزارة النفط الموجودة في حقول الزبير والتي من المؤكد انه سيكون لها دور ايجابي كبير في استقرار المنظومة الكهربائية.

واشار الحلفي الى ضرورة ان يكون هناك قرار مركزي باستقدام طاقات جديدة في رصيف ميناء ابو فلوس وفي الهارثة واعادة العمل بها كما كان في السابق، كون هذه المناطق كانت تعاني في الفولتية وبحاجة لهذه الطاقة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏