_
صباح البزوني: قطع الشوارع في حي الحسين والجمعيات نتيجة تنفيذ المشاريع الخدمية . - السبت, 21 كانون2/يناير 2017 15:17
ألبزوني : رئيس مجلس الوزراء رفع طلب اقليم البصرة الى الامانة العامة للمجلس وسنعمل على متابعته - الجمعة, 31 أيار 2019 01:42
رئيس مجلس البصرة يعلن عن تجديد عقود الموظفين بتنمية الاقاليم في المحافظة . - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:59
ألبزوني يؤكد لمتظاهري الهارثة ان جميع المطالب ستنفذ بالطرق القانونية - الجمعة, 31 أيار 2019 01:40
رئيس مجلس البصرة يعلن عن استعدادة لتاهيل القاعات في كلية العلوم وينفي وجود التلوث في مختبراتها - الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 14:56

ترامب: أوباما وكلنتون مؤسسا "داعش"

 أعلن المرشح الرسمي للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، مساء الأربعاء 10 أغسطس/آب، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو مؤسس "داعش"، مضيفا أن التنظيم يكن له الاحترام.

وانتقد ترامب، في خطاب ألقاه أمام الناخبين بولاية فلوريدا، قرار أوباما القاضي بسحب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط، موضحا أن هذه الخطوة خلفت فراغا، ملأه تنظيم "داعش"، وفق روسيا اليوم.

وقال ترامب: "لم يكن يجب علينا الانسحاب بهذه الطريقة. لقد أشعلنا بذلك غضبا هائلا في الشرق الأوسط برمته. وبدلا من ترك قوة عسكرية، ولو صغيرة، وراءنا، قد تسمح لنا بالسيطرة على سير الأمور، سحبناها كاملة".

وذكر المرشح الجمهوري الاسم الكامل للرئيس الحالي للبيت الأبيض، مشددا على أن كل ذلك حدث "أثناء رئاسة باراك حسين أوباما".

وأضاف ترامب: "نحن الآن لا نحظى باحترام أحد، بل يضحك علينا العالم كله".

كما أشار المرشح الجمهوري إلى أن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون هي المؤسسة المشاركة لتنظيم "داعش".

 

يذكر أن المرشح الجمهوري وصف في 3 أغسطس/آب منافسته الديمقراطية بأنها مؤسسة تنظيم "داعش"، إذ أعلن ترامب أن السياسة التي انتهجتها كلينتون أثناء توليها منصب وزير الخارجية في 2009-2013، أدت إلى قيام تنظيم "داعش" وترعرعه في الشرق الأوسط.